تحدي الـ 40 كتاب لـ 2018

من منا لا تلفت أنتباهه التحديات وتحرك حس المغامرة والقوة بداخله ، طالما كانت التحديات هي ما تكسر رتابت الوقت والروتين ، وتشجعنا على فعل ما نتكاسل عن فعله بالعاده عندما يقترن ذلك بـ التحدي ، دائما ما تحرك هممنا التحديات ، ولذلك كنت قد وضعت نفسي أمام تحدي في هذه السنة لأتحدى نفسي وليس غيري على أن أتفوق عليها هي و أصبح هذا العام أفضل من ذي قبل .
وكان من ضمن التحديات التي الزمت نفسي بها لسنه 2018 كانت بـ قرأت 40 كتاب خلال الـ 12 شهر ، لم أكن قد حددت كم كتاب لكل شهر بل تركت المجال مفتوح لذلك ، لكنني كنت قد حددت أنه لابد من أن تكون 40 كتاب ولا يمكن أن تكون أقل من ذلك .

مر الوقت سريعاً جداً ، لم ادرك ذلك إلا عند نهاية العام ، شعرت أنه كان بضعة أشهر ليس إلا ، لكنني ولله الحمد أنهيت به 43 كتاباً بدلا من 40 كتاب ، لأفوز أنا بذلك التحدي الذي وضعت نفسي به ولأكافئ نفسي بعدها بأن أجعل التحدي لسنة 2019 هو 100 كتاب بدلا من 40 ، لنرى أن كنت سأقدر على كسب التحدي مجدداً .

سأذكر قائمة بكُل تلك الكُتب التي أنتهيت من قرأتها في تحدي الـ 40 كتاباً مع أسم الكاتب [ على الترتيب الذي قرأتها به وليس على الأفضلية ] ..

١- أرجوك اعتنِ بأمي [ كيونغ سوك شين ]


٢- عَروسُ المَطر [بثينة العيسى ]


٣- ارتطامٌ لم يُسمَع له دويّ [ بثينة العيسى ]


٤- أنوثة طاغية [ هالة بنت محمد غبان ]


٥- لأنك الله [ علي بن جابر الفيفي ]


٦- التفكير الإنتقادي [ ليندا إيلدر * ريتشارد بول ]


٧- قواعد الحياة الجيدة [ بريان دودج ]


٨- إنجاز العمل عندما لا تكون مسئولاً [ جيفري إم. بيلمان ]


٩- أغنى رجل في بابل [ جورج كلاسون ]


١٠-فن البساطة [ دومنيك لورو ]


١١- انحف و أنت نائم [ محمد بن مرشد ]


١٢-غدًا أجمل [ عبدالله المغلوث ]


١٣- طموحات انثى [ وفاء شلبي ]


١٤- العلاج بالخضروات و الفواكه في ضوء الطب الحديث [ سعد رفعت الورداني ]


١٥- ما يفعله أكثر الناس نجاحًا قبل الإفطار [ لورا فاندركام ]


١٦- فن الكلام [ د.إيهاب فكري ]


١٧- كأنك لم [ محمد عبدالباري ]


١٨- بائعه الريحان [ عبدالرحمن صالح العشماوي ]


١٩- حلم رجل مُضحك [ فيودور دوستويفسكي ]


٢٠- أريد أن أعيش أكثر من حياة [ د. أحمد البراء الأميري ]


٢١- للحياة مذاق آخر [ محمد الغفلي ]


٢٢- 33 سبب للخشوع في الصلاة [ محمد صالح المنجد ]


٢٣- 70 مسألة في الصيام [ محمد صالح المنجد ]


٢٤- الغطا والحلة [ رحاب هاني ]


٢٥- ترانيم موحد [ عائض القرني ]


٢٦- رمضان فرصة للتربية والتعليم [ محمد صالح المنجد ]


٢٧- الحزن في حياة النبي [ عبد العظيم الديب ]


٢٨- نحو نفس مطمئنة واثقة [ د. طارق بن علي الحبيب ]


٢٩- كن بخير [ عائشة العمران ]


٣٠- مثل طير حرّ [ مهدي الموسوي]


٣١- كن لنفسك كل شيء [ عمار الشمري]


٣٢- إدرينالين [ د. أحمد خيري العمري ]


٣٣- الآخرون مازالوا يمرّون [ د. زكية راشد نجم]


٣٤- كتاب 3:00A.M تجارب من الحياه [ إيمان عسيري]


٣٥- شجرة لها مليون جذع [ عبدالله العطاس ]


٣٦- سراج الغولة [ اميل حبيبي ]


٣٧- براءة [ د. براءة جاسم]


٣٨- كأس من طين [ محمد الضاوي ]


٣٩- هي دي دماغي [ الاء علي]


٤٠- حَياتُكَ أنتَ تَرسُمَهَا [ محمد غالية ]


٤١- يبكي دماً [ نايف عايد الشمري ]


٤٢- مغامرة .. في بحر غزة [ د. عماد زكي ]


٤٣- الأسطورة [ غازي القصيبي ]


كانت تلك هي الكتب التي قرأتها لهذه السنه ، أتمنى لي ولكم سنة جميله مليئة بالكتب القيمة التي ترفعنا لأعلى وتزيد من ثقافتنا ومعرفتنا .

ودمتم ب حُب ...

0 Comments