كتاب | الرقص مع الحياة

كتاب الرقص مع الحياة .
للكاتب مَهدي الموسوي ..

يَقرأ لنا الدكتور مَهدي الموسوي الحَياة في كتابه " الرقص مع الحياة " بِطريقة اخرى مَليئة بالحَيوية بغية اكتشاف بَعض خَفايا السَعادة وَ التَعرف على مَهارات تَمديد لـحظات السُرور وزيادة سرعة البهجة مما يُبدد اليَأس وَ يزرع الأمل في أنفس الناس.

تَناول الكَاتب في طَرحه حِكايات مِن الأدب الإنسـاني وَ مما يَتناقله النـاس قَام بِ استعارة فِكرتها وَ إعادة صياغتها وتَركيبها مِن جديد لِتناسب سياق العِبرة والحِكمة .
قُسمت صفحات هذا الكتاب على خمسة وخمسون قاعدة مليئة بالإيجابية والتفاؤل تهدف الى عيْش الحياة بحب و سعادة، كتاب رائع ومؤثر يلامس القلب. 
في هَذا الكِتاب ، يُريد الموسوي للإنسان ان يَرقص فَرحاً بالحَياة رُغم الجروح وَ تنافي الحُروب الضارية التي يَقودها ضِد نفسه يَومياً وان يَجعل له مُحفزاً يَدعه يَحتفل بالحَياة والاستمرار في الغَوص في بُحور نَفسه وَ اكتشاف دُرره الخَفية .

اقتباس: 

"إن استبصار وَ تعزيز الأسباب التي تخلُق في دَاخلك حَالات السَعادة وَ الراحة وَ البَهجة ، وَ تخفيض الطُموحات وَ التوقعات المُغالية وَ غير القابلة للتطبيق ، وَ زيادة التوجه للحاضر وَ تنمية التفكير الإيجابي وَ تصحيح المُعتقدات الخاطئة ، كُل ذلك يُشكل بَرنامجاً تَدريبياً مُتكاملاً لِتحقيق السَعادة".


"إن الحكيم الحقيقي لن يقبل أن يرجع شابا مهما كان الثمن لشدة استمتاعه بنور الحكمة التي بدأ يرى بها الأشياء بعد خبرات السنين"


كٓتاب جَميل بِه كمية لَطيفة مِن مُلْهِمات السَعادة .

دمتم بـ حُب ...

0 Comments