كتاب | لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر


اقتباس:
" لقد ظللت اعتقد لوقت طويل ان الحياه الحقيقية لم تبدأ بعد ولكن كان لا يزال هناك بعض العوائق التي يجب تخطيها اولا كعمل لم اكمله مثلا او وقت لا يزال في حاجه لقضائه او دين يجب ان ادفعه بعد هذا كله يمكن ان تبدأ الحياه الحقيقية وفي النهاية ادركت ان كل هذه العوائق ما هي الا حياتي نفسها " 

كتاب الثاني من يناير ..
"لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر "
للكاتب " د.ريتشارد كارلسون"

كثيرة هي الأمور حولنا .. نكبرها ونضعها في القمة ونحجمها بغير حجمها 
هذا الكتاب باختصار يضع الأمور في نصابها ويريك كيف أننا بحق نكبر شئون خاصة بنا هي في الأساس من الثانويات إلا لم تكن أقل درجة كذلك .
كان الكتاب أول كتاب لـ عام 2017 ..
ممكن أقول أنه كان أفضل بداية للعام ، فيه جرعات أمل و دفعة كبيرة للأمام وكانت سبب لتغييرات كثيرة الحمدلله.

يحتوي الكتاب على 100 استراتيجيه مختلفه للعديد من صغائر الأمور اللي تحتاج مننا لإعادة النظر في الكثير ممن المواقف اللي تأخذ وقتنا بدون اي رحمة وبكامل رضانا كذلك. 
اسلوب الكاتب اكتر من الرائع بالطبع كانت النسخه مترجمه ولكن المحتوي لا يوجد عليه خلاف  ، كتاب يعيد ترتيب الكثير من صغائر الأمور التي تدمر حياتنا بدون ان نشعر. 
كنت اتمني ان استطيع ذكر كل نقطه في الكتاب ولكن ذلك بالطبع بيجعل التدوينه طويله والأفضل قراءة الكتاب نفسه بنقاطه كلها وشرحها المختصر حيث ان الكتاب لم يكمل المائة صفحة فيتحدث عن المفيد فقط بدون ملل ..
فـ الكتاب  يستحق الإقتناء والرجوع له من وقت لآخر . 
لأنه عند قراءتك لهذا الكتاب واستيعابك لما هو مقصود منه أو الهدف من كل نصيحة فيه سيخزن عقلك الباطن كل ذلك وسيتشكل لديك رصيد كافي من طرق التعامل مع كل موقف يمر بك، ستنجح باختيار ردة فعل صحيحة تجاه كل ما يحدث لك، ستشعر بعد فترة بالتوازن الحقيقي في جميع جوانب حياتك.
بالمجمل كتاب خفيف ولطيف وقراءته ممتعة.

دمتم بَ حُب ♥️. 


3 Comments

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أضفت الكتاب لقائمة الكتب الي احتاج اشتريها ، يعطيك العافية ، في الويكند بحثت عن كتاب اغنى رجل في بابل وماحصلته للاسف لكن المرات الجايه او من الطلب اونلاين باذن الله

    ردحذف
    الردود
    1. فعليا ماراح تندمي على اضافته ، وبخصوص الكتاب ممكن تقرئيه pdf ، و اغلب الكتب اللي م الاقيها اونلاين اقرأها pdf ♥️♥️.
      بالمناسبه شكرا لك نوره ، وممتنه لتواجدك معاي بـ كل تدوينه ♥️♥️

      حذف