رواية | سر جريمية تشيمنيز


كتاب الثاني من نوفمبر ..

رواية " سر جريمة تشيمنيز "
للكاتبه المشهوره " أجاثا كريستي "والتي تجاوزت مبيعات كتبها مليار نسخه .

الرواية هي من القصص اللي مسيطر عليها فكرة سياسة بريطانيا وتدخلها هي وأمريكا في شؤون البلاد الثانية ، لكن بالرغم من ذلك لم تفتقد الرواية الأحداث المشوقة لجرائم السرقة والقتل وحبكة القصة .
في الأول حسيت بملل السياسة لكن بعدها زادت إثارة الأحداث كـ عادة روايات أجاثا كريستي عموماً.
هذه أول رواية أقرأها لأجاثا في سنة 2016 ولازالت أحداثها وتفاصيلها تحضرني ، كُنت لا أميل إلى الروايات لكنني أردت أن أعطي نفسي مجال لذلك ولم تكن الرواية الأخيره .
في البداية الرواية تتسم بنوع من الغموض ومن يقرأ بداية الروايه ربما يتوه بين أسماء كثيرة جدا لكن ما أن تستمر في قرأتها ستتضح له الأحداث والشخصيات ، كنت أحاول أستبق الأحداث للروايه و أكتشف النهاية لكن كانت دائما تبهرني بـ شي أجمل من توقعاتي ،
كُنت قد رسمت الشخصيات بمخيلتي وتعايشت مع تفاصيل الروايه ، لاأخفيكم أنني لازلت أتذكر تفاصيل شخصيتين من شخصيات الروايه بسبب قوة أنجذابي لشخصياتهم ، وسعيده ببعض التفاصيل وكأنها واقع قد مر بي.


الرواية تعد بوليسية كعادة اجاثا كانت تتحدث عن " الشاب انتوني كايد ، حيث أنه في أحد الايام يلتقي صدفة بصديقه جيمس والذي يطلب منه إيصال طرد إلى لندن حيث يحتوي على مذكرات ورسائل للوزير الأول السابق لمملكة هيرزوسلوفاكيا ، حيث يقبل انتوني بالمهمة بسبب المكافأة الكبيرة التي عرضت عليه في حالة نجاح المهمة ، لكن الأمور لا تسير بالبساطة التي كان يظنها انتوني كايد, فعند وصوله إلى لندن يزوره شخص غريب ينتمي لعصابة إجرامية, ثم يتعرض لعملية سرقة من طرف نادله الإيطالي , وكل منهما يريد الحصول على كتابات الوزير الأول السابق التي يحملها.
كان مهمته التالية تنص على إيصال رسائل الوزير إلى امرأة شابة, تدعى فيرجينيا ريفيل, لكن عند وصوله إلى منزلها, يجد جثة النادل الإيطالي.
يجد انتوني كايد ملاحظة كتب عليها "تشمينيز 11.45", وعند وصوله لذلك الموعد يسمع صوت إطلاق نار, ويتم إيجاد جثة تعود لأمير يدعى مايكل, وريث عرش مملكة هيرزوسلوفاكيا حيث يجد انتوني كايد نفسه متهما بارتكاب جريمة قتل.
تزداد الأمور تعقيدا عندما يصل محقق فرنسي يبحث عن سارق يدعى الملك فيكتور, الذي قام بسرقة جوهرة ألماس من برج لندن, وقام بإخفائها في تشمينيز , حيث أن هذا السارق يمكن أن يكون أي واحد من الضيوف المقيمين في تشيمنيز.
انتوني كايد يكون مهتما بإيجاد الملك فيكتور, لأنه يظن أنه القاتل الحقيقي, وبإيجاده ستتم تبرئته من التهمة التي وجهت اليه."

النهاية كانت غير متوقعه ابداً ، التفاصيل و الأحداث كانت مشوقه بقدر كبير .



أتمنى لكم قراءة ممتعة ♥️♥️..

أترك لكم رابط الكتاب بـ صيغة pdf ...


0 Comments