كُتب شهر يناير



من ضمن الخطط التي رسمتها لنفسي لـ سنة ٢٠١٩ هي ..
 قراءة كُتب شهرياً بمعدل ٨ كتب لكل شهر على اقل تقدير . 

علاقتي بالكتب ومعدل قرأتي لسنة ٢٠١٨ كان جدا جميل بحسب ماكنت قد خططت لي لتلك السنه .
لذلك و بـ شكل شهري سوف اوثق عن طريق كتابة تدوينة عن الكُتب التي قرأتها لذلك الشهر ونبذه بسيطه عن الكتاب .
لذلك سوف ابداء ب هذا الشهر " شهر يناير " ...

كُتب شهر يناير 

كانت ٧ كُتب .. بذكرها بالترتيب اللي قرأتها به ./

١- طهر قلبك لترى.
كتاب يضم عدد من الكتاب المختلفين ، لكل واحد منهم رسالة معنونة بالحياة مختومة بالرجاء ، أجتمع سبعة وعشرون قلم بسبعة وعشرون فكرة و فكر ..

الكتاب لامسني في كثير من الصفحات ، تحدث عن مافي قلبي في أخرى ، وكذلك الكتاب له بقلبي منزلة خاصه لانه كان هدية من صديقة قريبة لقلبي لذلك جعلته بداية جميلة  لـ سنة ٢٠١٩ .

٢- منهج بولسون في التغيير .
للكاتب تيري بولسون ..
الكاتب تكلم في هذا الكتاب عن عدة نقاط كثيره تتناسب مع البيئه التجاريه وعالم الأعمال ، ستجد فيها نقاط معززه لك ولفريق عملك لتكونوا أكثر إنتاجية .
الأشخاص اللي يمتلكون اعمال تجاريه او مؤسسات او يعمل ضمن فريق سيساعده هذا الكتاب في النجاح القيادي والانتاجية والرقي بالعمل.

٣- سَلمَى .
للكاتب غازي عبدالرحمن القصيبي ..
هنا قد اتوقف عن الحديث عن هذا الكاتب العظيم رحمة الله ، الذي لم أشعر بتلك البهجه او الحزن الحقيقي الا عندما اقرأ كتاباته ، أشعر وكانه يكتب بصدق وبمشاعر لا تلبث الا ان تنكب عليك عندما تشرع في قرأت كتابه ..
سَلمَى هي عبارة عن رواية جميلة سهلة العبارات ، دائما مايبهرني الكاتب غازي القصيبي في سرده للروايات الذي سيجعلك تعيش كُل رواية وكأنك هناك .

٤- المجنونة .
للكاتب عبدالرحيم كمال ..
المجنونة عبارة عن رواية لكنها كانت المرة الأولى لي التي أقرأ فيها روايه بهذا الأسلوب ، ستكتشف أن البطلة هي أكثر شخصيات هذه الرواية عقلآ ، ولا أحد مجنون سوى الكاتب .

٥- تقوربا .
للكاتب هاشم محمود حسن ..
تقوربا عبارة عن رواية لكنها تتحدث عن الثورة الأرترية و تحرير كامل التراب الإرتري ، الكاتب تحدث عن ماعايشة الشعب الأرتري وعن المعناة والظلم ، تحدث كيف أنه أستطاع من لاشي أن يستعيد أراضيه بعزمه و قوة أرادته وحُبه لوطنه ، الروايه ذكرت أسماء الاشخاص الذين كانو انذاك .
هذه الروايه قد أيقضت مداركي لتلك البلاد التي لم اكن اعلم عنها شيئا او اعلم الشي القليل الذي لا يُذكر ، كما أنني أردت أن أضيف كـ مثل تلك الكتب لقائمتي لكي أتعرف على بلدان عدة و أنا هاهنا .

٦- أَن تَعيشَ فَتَقرَأ .
للكاتب إبراهيم عادل ..
الكتاب عبارة عن رواية أيضآ لكن كانت هنا مشاعر مخُتلفه ، ربما لان اسلوب الكاتب كانت هنا بطريقة تلمس المشاعر قبل العقل ، جمع مابين حديثه لحبيبته و حديثه عن الكُتب ، عندما أنهيت الكتاب كنت قد خرجت بـ قائمة من أسماء الكتب التي قد تحدث عنها الكاتب وهذا الذي لم يصادفني في أي كتاب قرأته من قبل وهو أن يعرض الكاتب أعمال غيره من الكتاب .

٧- فنّ التخلّي .
للكاتب عبدالله ناصر ..
فن التخلي هو عبارة عن مجموعة قصصية ، كُل صفحة تحمل قصة ، بعضها الجيد وبعضها المُحزن ، لدي تحفظات لبعض الكلمات التي كنت اتمنى لو أنها لم تذكر احترام للقارئ مهما كان عمره ، حيث انني لم اجد انها مناسبه لوضعها بين طيات كتاب ، لكن لا يعني انها لا تستحق بل هناك الكثير الذي سيدهشك .


كانت تلك هي الكُتب التي قرأتها لـ شهر يناير ، استمتعت برفقتها جدآ ، ترك كل كتاب بداخلي شيئآ منه ، لامسني بعضها والاخر أثر بي . 
شهر ثري بالكتب و اتمنى لي شهر أخر يحمل بطياته عدد أكبر من هذا الشهر .

دمتم بـ حُب ...

0 Comments