ما قرأت في سنة ألفين و سبعة عشر

 

"القراءة وحدها هي التي تُعطي الإنسان الواحد أكثر من حياة واحدة؛ لأنها تزيد هذه الحياة عمقًا، وإن كانت لا تطيلها بمقدار الحساب."

عباس محمود العقاد


من العادات اللطيفه اللي اضفتها لروتيني و متأكده من انها راح تترك اثر كبير في حياتي هي القراءة و لذلك كانت بداياتي بسيطه وكُتبي قلة قليله لكنها كانت تكفيني أن تكون بمثابة الخطوة الأولى للألف ميل ، و كان هذا مما قرأت في سنة ألفين وسبعة عشر .. 


لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر

  ريتشارد كارلسون | مكتبة جرير. 

كثيرة هي الأمور حولنا .. نكبرها ونضعها في القمة ونحجمها بغير حجمها

هذا الكتاب باختصار يضع الأمور في نصابها ويريك كيف أننا بحق نكبر شئون خاصة بنا هي في الأساس من الثانويات إلا لم تكن أقل درجة كذلك .
يحتوي الكتاب على 100 استراتيجيه مختلفه للعديد من صغائر الأمور اللي تحتاج مننا لإعادة النظر في الكثير من المواقف اللي تأخذ وقتنا بدون اي رحمة وبكامل رضانا كذلك.


استمتع بفشلك ولا تكن فاشلاً ! 

 سلوى العضيدان | مكتبة جرير .

يمكن اعتباره من كتب تطوير الذات ولكن بإسلوب آخر معتمداً على تجارب وأقوال مشاهير وعظماء إضافة إلى بعض النصائح، الكتاب يحتوي على قصص حقيقية لأشخاص وضعوا بصمتهم حيث كانت محاولاتهم الفاشلة أساسا للنصر وبلوغ الهدف، وبداياتهم بائسة ثم كافحوا وتغلبوا على الصعاب واجتازوا العقبات حتى حققوا النجاح في النهاية وبدون يأس.
سهل للعامة، القصص المذكورة فيه ليست كاملة بتفاصيلها، أعتقد أن الكاتبة اكتفت بذكر جزئية الفشل المؤدي للنجاح مع ذكر تحديات ومعاناة بطل القصة بإختصار.


الســـــــر

  RHONDA BYRNE | هدية من أخوي. 

يقول بأن المشاعر الإيجابية تجذب الأمور الإيجابية، وكذلك المشاعر السلبية تجذب الأمور السلبية، فالترددات الإيجابية تجذب الترددات الإيجابية المماثلة له وكذلك الحال بالنسبة للترددات السلبية.
فللحصول على شيء مُعيَّن يجب على الإنسان أن يُفكر فيه بجِدية وأن يعمل وكأن هذا الأمر قد تحقَّق، فيقوم الكون يتجميع هذه الطاقة الإيجابية وتسخير كل معطياته له حتى يحصل على مُراده.
ويذكر السر أن النتائج المرغوب فيها مثل الصحة والثروة والسعادة يمكن أن تجتذب بمجرد تغيير الأفكار والمشاعر.
كيف تستخدم السر ؟
1- اطلب :
أسأل الله ما تريده , اكتب ما تريد تحقيقه وكرره مع نفسك كثيرا !
فعندما تكون واضحا فيما ترغبه فإنك بذلك تكون قد طلبت .
2. آمن :
بأن ما تطلبه سيأتيك بالفعل ولا تقلق بشأنها تخيل أنها ملكك، عليك أن تتصرف وتتحدث وتفكر كما لو كان ما طلبته ملكك لأن قانون الجذب سوف يقوم بتحريك جميع الظروف والأشخاص والأحداث من أجل ما تتلقى ما تريد !
3. تلقَّ ما تريد :
وذلك بأن تشعر بالإحساس الذي ستحظى به عندما تصل لمقصدك .


الرقص مع الحياة

  مهدي الموسوي | مكتبة جرير .

تناول الكَاتب في طرحه حِكايات من الأدب الإنسـاني و مما يتناقله النـاس قام ب استعارة فكرتها و إعادة صياغتها وتركيبها من جديد لتناسب سياق العبرة والحكمة .
قُسمت صفحات هذا الكتاب على خمسة وخمسون قاعدة مليئة بالإيجابية والتفاؤل تهدف الى عيْش الحياة بحب و سعادة. 


نظرية الفستق 

 فهد عامر الأحمدي | مكتبة جرير .

الكتاب عبارة عن عدة مقالات جُمعت معاً، يجمع عدة مواضيع في قوالب متعدده، كنت أتمنى لو رُتبت المقالات حسب محتواها لا العناوين فهناك عدة مقالات خلاصتها واحده فلو جمعت معاً كان أفضل للقارئ.
و ينشر الكتاب عدة مفاهيم أولها يجب أن يكون الهدف واضحاً ، بعدها ينتقل الكاتب إلى التحدث عن كيفية معاملة الآخرين و أن نعاملهم بإيجابية حتى يعاملونا بالطريقة نفسها ، و بعدها قفزة كبيرة للمحيط النفسي بعيداً عن المحيط الإجتماعي ينتقل الكاتب في مقال أن قناعتنا يجب أن تكون قادرة على فعل المستحيل و لا ننزع الثقة من أنفسنا شيء فشيئاً ، في المقال اللاحق تحدث الكاتب عن نظرة الآخرين لشخوصنا فهم يحكمون علينا من خلال إنجازاتنا لا مراءة أنفسنا ، و ثم عاد للجانب الشخصي و أن الذكاء يمكن تطويره ، في أحد المقالات قارن الكاتب بين السؤال و التساؤل.


٧:٤٦ م 

 عبدالله المغلوث | مكتبة جرير. 

أسم غريب للكتاب أستوحاه من حادثة شخصية له لإحتراق أبنه ، و أسم الكتاب هو التوقيت الذي إتصلت به زوجته لتخبره عن الحروق التى لحقت بإبنه ، في هذا الكتاب مزج الكاتب بين تجاربه الشخصية و تجارب من مجتمعه المحيط و من العالم لنجاحات حققوها البشر ، صدفة أو نتيجة سعيهم لذلك و هناك مقارنة بسيطة بين مجتمعاتنا و المجتمعات الناجحة ، لماذا ينجحون هم عندما نُخفق نحن ؟

0 Comments