كتاب | استمتع بفشلك و لا تكن فاشلاً



اقتباس 
ابدأ الآن وفتش في داخلك عن حلم مدفون وأزل الغبار عنه وتمسك به بقوة حتى تعبران سوية من بوابة النجاح.” 

كتاب السادس عشر من مارس
" استمتع بفشلك ولا تكن فاشلاً "
للكاتبة " سلوى العضيدان "

يمكن اعتباره من كتب تطوير الذات ولكن بإسلوب آخر معتمداً على تجارب وأقوال مشاهير وعظماء إضافة إلى بعض النصائح، الكتاب يحتوي على قصص حقيقية لأشخاص وضعوا بصمتهم حيث كانت محاولاتهم الفاشلة أساسا للنصر وبلوغ الهدف، وبداياتهم بائسة ثم كافحوا وتغلبوا على الصعاب واجتازوا العقبات حتى حققوا النجاح في النهاية وبدون يأس.
سهل للعامة، القصص المذكورة فيه ليست كاملة بتفاصيلها، أعتقد أن الكاتبة اكتفت بذكر جزئية الفشل المؤدي للنجاح مع ذكر تحديات ومعاناة بطل القصة بإختصار.

اقتباس 
نظرتك لنفسك .. هي ماتجعل الآخرين ينظرون لك” 

كان الكتاب الـ ثاني لـ سنة 2017 ، الكتاب مهم يكون في اي مكتبة ومهم ان يكون بداخلك دائما ، عندما تعرف قصص الناجحين وفشلهم تدرك انك قادر على فعلها وتغير حياتك الى الافضل ، كتاب جميل ومدهش .. يبحر بك في سفينة تنقلك إلى طريق النجاح بعد أن تعلمك كيف تواجه رياح الفشل والهزيمة وترفع درجة التأهب لديك إلى أقصى درجة لغاية إنقاذ سفينتك من الغرق في بحور الخذلان ومرارة السخرية والتهكم عليك ممن هم حولك .

الكتاب يعلمك كيف تكون قويا حتى وأنت تتلقى الضربات الموجعة في الحياة ، فليس النجاح رحلة سهلة المنال فهي تحتاج الى قلب جسور وروح مقاتل وعقل تشع منه الإرادة وجسد ممتلئ بالصلابة وفكر انسان مثابر و صبور لا ييأس أبدا مهما حدث له.

اقتباس 
هل فكرنا يوماً أن نجمع غبار ذهب أوقاتنا المهدرة بلا حساب لنستفيد منه في تحقيق أهدافنا والتقدم خطوة للأمام ؟” 

اقتباس 
“ أنا أؤمن بأن كل فاشل متعثر بعقبات الفشل ، في داخله كنز مدفون ، ويستطيع بكثير من الجهد والصمود والتفاؤل ،أن يكتشفه ويصل إليه ليستمتع بجوهره الثمينة وأحجاره البراقة ويحول فشله من قوة سلبية ضاغطة إلى قوة إيجابية دافعة للأمام ، لا تحسبوني وأهمة ، بل أناواثقة ومؤمنة بأن أي إنسان لايولد فاشلاً ، ولا يستمر فاشلاً ولا يبقى فاشلاً ،إلا إن أراد هو ذلك!
فاعلم أيها المتعثر بعقبات الفشل ، بأنني أؤمن بقدرتك بإذن الله على النجاح ، وأريد منك أن تعدني بعد قراءتك لهذا الكتاب ، أن تبدأ بالبحث الجاد، عن ذلك الكنز المدفون في أعماقك ، عن ذلك المارد في داخلك الذي يجب أن ينهض بكل قوة ليجعل العالم يسمع دوي صوته وهو يقول بكل ثقة " أنا ناجح " وليست فاشلاً لكني كنت أصقل ذاتي بتجارب الحياة وخبراتها لأصبح أكثر قوة وأشد ثباتاً وأروع نجاحاً. 



و دمتم بـ حُب ..♥️



0 Comments